القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر المواضيع

أفضل 5 محررات اكواد للمبرمجين مفتوحه المصدر 2019 يفضلها اى مبرمج

البرمجة هو المجال الأكثر تميزا في العالم فمن خلالها يمكنك ان تحقق اي شئ تريده . فاذا كنت تريد ان تتعلم وتكتب اكواد برمجيه فانت بحاجة الى محرر اكواد احترافي للكاتبه بشكل سريع وبسيط ومتميز . فهناك العديد من محرري الاكواد الموجودة على الحاسوب والغنية عن التعريف . واشهرها الا وهو ال notepad العادى الموجود فى الويندوز والماك فهو من اشهر محررات الاكواد الموجوده لكن لعدم قوه التطبيق فهناك العديد من المحررات التى سوف نتعرف عليها فى هذا الموضوع فهى احترافيه وقويه لكل مستخدم يمكن أن يستخدمها .

Notepad++

Notepad++ أحد أشهر المحررات المجانيه والتى يمكنك من تحميلها عبر الموقع الرسمي فهو غنى عن التعريف  فهو محرر نصوص و محرر اكواد يعمل عبر نظام الويندوز فهو شهير فهو يدعم تحرير الملفات المبوبة حيث يمكنك التعديل على اكثر من ملف فى وقت واحد فهو يفضل العمل عليه بلغة ال C++. يعمل البرنامج على نظام الويندوز فهو النظام الداعم الرئيسي له . كما يتوفر المحرر بنسخه مجانيه .


2. Visual Studio Code 

Visual Studio Code أحد محررات الاحترافيه التى تاتى عبر حزمة الفيجوال بيسك التى تدعمها مايكروسوفت حيث يتوفر داخل البرنامج فهو مدمج به TypeScript و JavaScript و Node.js. يتوفر البرنامج على جميع الانظمه مثل ويندوز وماك ولينكس يمكنك تحميل المحرر مجانا عبر.


3.Atom 

يعد أتوم Atom من المحررات الاحترافيه والتى تنال إعجاب الكثير من المطورين والمبرمجين بسبب واجهة البرنامج البسيطة مقارنة بالمحلات الأخرى كما تدعم Atom بإرسال الحزم الخاصة للبرنامج تتوفر على نظام لينكس وماك وايضا تعمل على نظام ويندوز فهى مجانية يمكنك تحميلها من هنا .

4.Brackets

Brackets أداة خفيفه تم تطويرها من قبل شركة ادوبى Adobe لتحرير النصوص والاكواد فهو نسخة مفتوحة المصدر .  يسمح لك بالتبديل بين شفرة المصدر الخاصة بك وعرض المتصفح. محرر النصوص Brackets فهو مجانى ويمكنك تحميله على جميع الانظمه فهو متوفر على نظام ويندوز ولينكس وايضا الماك   Windows ، Mac ، Linux للتنزيل قم بزيارة الرابط الموجود بالاسفل .

 http://brackets.io/

5. NetBeans

NetBeans  هي أداة محرر الشفرة مفتوحة المصدر للتطوير باستخدام Java و PHP و C ++ ولغات البرمجة الأخرى. مع هذا المحرر ، محلل الكود ، والمحولات. يتيح لك ترقية تطبيقاتك لاستخدام تصميمات لغة Java 8 الجديدة. السعر: النظام الأساسي المجاني : Windows ، Mac ، Linux يمكنك تحميله مجانا من الراب الموجود بالاسفل  


reaction:

تعليقات