القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر المواضيع

طريقة حماية اجهزة الاندرويد من الاختراق بكل سهولة


اليوم ان شاء الله هنتكلم عن موضوع اومشكلة حدثت معى شخصيا وهى :- اختراق جهاز الاندرويد الخاص بى شخصيا وقد حدث بسبب اهمالى فى حماية موبايلى ولكن تمكنت الحمد لله من حل المشكلة وطرد المخترق وتنظيف جهازى من الفيروسات والبرامج الضاره وفى هذا الموضوع ساحاول اوضح لكم طريقة حماية اجهزتكم من الاختراق.

جهاز الاندرويد الخاص بك يحتوى  على بياناتك ومعلوماتك السرية المتعلقة بتفاصيل حساباتك الشخصية والصور الشخصية ومقاطع الفيديو والوثائق الرسمية والكثير من المواد الأخرى , وجهاز الاندرويدAndroid  هو أكثر أجهزة المستخدم شيوعًا ، وهو مكان مستهدف للغاية للقراصنة لسرقة الاموال والصور الشخصية لابتزازك والحصول على اموالك رغما عنك.


وقد اتاحت شركة جوجل, للمستخدمين متجرا لتحميل تطبيقات متنوعة أكثر تطوراً وجعلت حياتنا أكثر بساطة وسهولة.ويعتبر متجر جوجل بلاي Google play اكثر امانا لحمايتك وحماية خصوصيتك وتحميل تطبيقات نظيفة وموثوقة ، فسيساعدجهاز Android الخاص بك عن طريق تثبيت ادوات  مكافحة الفيروسات. إذا أصيب جهاز Android وتعملمضادات الفيروسات على إزالة هذه الفيروسات من جهازك  فإذا كان لديك أداة أمان موثقة وموثوقة لجهازك ، فلا داعي للقلق بشأن المخاطر. فإنه يتحقق من كل تطبيق قبل أن يسمح  له بالوصول إلى جهازك ويسمح فقط إذا كانت التطبيقات  نظيفة وآمنة من البرامج الضارة.  مع منحك أمانًا إضافيًا لمكافحة البرامج الضارة وغيرها من الملفات الضارة .

ولكن ما هى الخطوات التى يجب عليك فعلها لحاية جهازك Android

اولا: يجب عليك تشغيل الوضع الامن لجهازك

 لان الوضع الامن يمنح جهازك مزيدا من الحماية وخصوصا عند تنزيل التطبيقات من من مصادر اخرى غير جوجل بلاى

ثانيا: استخدام برامج مكافحة البرامج الضارة

يعمل تثبيت برامج مكافحة البرامج الضارة على حمايتك من هجمات البرامج الضارة. تضمن برامج الأمان مثل Bitdefender Securityو Avast Mobile Security و Webroot Mobile Security و Avira Antivirus  سلامة جهازك.

ثالثا: إزالة التطبيقات غير المرغوب فيها.

 التطبيقات التي تثبتها في جهازك تصل إلى بياناتك ومعلوماتك. إذا كنت لا تستخدم أي تطبيق منذ فترة طويلة ولم تعد بحاجة إليه  فقم بإزالة هذا التطبيق من جهازك. التطبيقات القديمة والتى لا يتم تحديثها عادةً ما تكون وسيلة سهلة للهاكر ليهاجموها.

رابعا: الاحتفاظ بنسخة احتياطية من بياناتك.

الاحتفاظ بنسخة احتياطية من بيانات جهازك. يمنع فقدان البيانات والملفات الهامة. واليوم جميع الهواتف الذكية تحمل  ذاكرةآمنة تماما. كما أنها توفر مساحة مناسبة للتطبيقات الخاصة بك و تساعد على أداء سريع لجهازك.

خامسا: تثبيت التطبيقات من مصادر غير معروفة.


كما سبق وان اوضحنا لا تقم بتنزيل التطبيقات من مصادر غير معروفة. هذه ليست آمنة وتحمل الفيروسات  التي يمكن أن تدخل إلى جهازك

اتمنى ان تكون متابعى الكريم  قد استفدت من الموضوع وان واجهتك اى مشكلة  فلا تترد فى ترك تعليقك على الموضوع وسيتم الرد عليك فى اقرب وقت
reaction:

تعليقات