القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر المواضيع

الطريقة الصحيحة لحل مشكلة اغلاق الحاسوب بشكل مفاجئ

فى هذه المقالة سنتناول بالشرح والتوضيح إحدى المشكلات الشائعة التي تزعج مستخدمي الكمبيوتر وهي إيقاف تشغيل الحاسوب بنظام تشغيل ويندوز Windows بشكل متكرر ومفاجئ. يمكن أن يحدث الإغلاق المفاجئ لجهاز الحاسوب الذى يعمل بنظام التشغيل ويندوز Windows بسبب مجموعة متنوعة من الأسباب الفنية والبرامج. تشمل هذه الأسباب العديدة برامج التشغيل المفتوحة أو إعدادات الطاقة غير المنظمة أو المشكلات الفنية الأخرى.

ولحل هذه  مشكلة إيقاف تشغيل Windows اتبع الخطوات التالية:

1- تحقق من وجود أي برنامج مكافحة فيروسات قيد التشغيل

من الشائع جدًا أن تقوم بحظر برامج الحماية من الفيروسات  أو تتسبب في حدوث مشكلات في إيقاف تشغيل Windows. لذلك ، إذا كنت تقوم بتشغيل أي برنامج مكافحة فيروسات ، فقم بإلغاء تثبيته لإصلاح مشكلة إيقاف تشغيل Windows.

2- أغلق أي برامج مفتوحة

عندما تقوم بفتح أو عدم حفظ برامج أو مستندات في وقت اختيار إيقاف التشغيل ، فقد يؤدي ذلك إلى منع النظام من إيقاف التشغيل. عندما تقوم بإيقاف تشغيل الكمبيوتر ، تحقق من عدم وجود أي برامج قيد التشغيل وان وجدتها قم بإغلاقها. يمكنك أيضًا استخدام مدير المهام لإغلاق أي برنامج من هذا القبيل.

3- قم بإزالة أي أجهزة متصلة بالكمبيوتر

عندما يكون لديك أجهزة خارجية مثل محرك أقراص USB أو بطاقة SD أو أجهزة التحكم في الألعاب المتصلة بالكمبيوتر ، فإن هذه الأجهزة تمنع إيقاف تشغيل النظام العادي. قم دائمًا بإزالة هذه الأجهزة عندما تقوم بإيقاف تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، وذلك لمنع أي خلل في الجهاز أو مشكلة إيقاف تشغيل Windows.

4- قم بتحديث جهاز الكمبيوتر الخاص بك

قد يتسبب تشغيل برامج التشغيل القديمة ونظام التشغيل القديم في حدوث مشكلات إيقاف تشغيل Windows. كلما تلقيت تحديثات برنامج التشغيل أو نظام التشغيل ، قم بتحديث برامج التشغيل ونظام التشغيل على الفور إلى أحدث إصدار.

5- قم بتعطيل الاتصال اللاسلكي للكمبيوتر الخاص بك

Capture1يمكن أن تتسبب الاتصالات اللاسلكية مثل شبكات Bluetooth في حدوث مشكلات إيقاف تشغيل Windows. قم بإزالة أي اتصالات لاسلكية من هذا القبيل قبل إيقاف تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك لمنع أي مشكلة في الشبكة يمكن أن تمنع إيقاف تشغيل الكمبيوتر.

6- استكشاف أخطاء إعدادات الطاقة الخاصة بك

في Windows ، انتقل إلى قسم "التحديث والأمان" في "الإعدادات" وانتقل إلى "الطاقة" واختر "تشغيل مستكشف الأخطاء ومصلحها". بعد الانتهاء من عملية استكشاف الأخطاء وإصلاحها ، قد تجد بعض الأخطاء. اختر "تطبيق هذا الإصلاح" لإصلاح هذه الأخطاء. حاول الآن إيقاف تشغيل الكمبيوتر.

بهذه الطريقة ، ستتمكن من إصلاح مشكلات إيقاف تشغيل Windows بسهولة. لأي استفسار أو مشكلة أخرى متعلقة بالكمبيوتر الخاص بك ، اترك تعليق اسفل الموضوع وسيتم الرد عليك فورا وحل المشكلة باذن الله.
reaction:

تعليقات