القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر المواضيع

كيف تأمن بياناتك على هاتفك الاندرويد

كل يوم, ملاين من الناس من حول العالم يستخدمون هواتفهم الذكية, ولكن الكثير لا يعلم ان هذه الهواتف ليست آمنة بالكامل.اذا كنت تمتلك هاتف ذكى يعمل بنظام اندرويد فا انت تحتاج الى بعض الخطوات لكى تحمى بياناتك من الاحتيال والسرقة.من الممكن ان تخسر اكثر من قائمة الاسماء فى هاتفك, ممكن ان يتنهى بك الامر لسرقة بيانات خاصة جدا مثل بياناتك المالية, او ان تخسر صورك الخاصة, او حتى حساباتك الشخصية على المواقع الاجتماعية, رسائلك الألكترونية, والمزيد...

اليك عدة خطوات لكي تحمى جهازك وبياناتك من السرقة..

غلق التطبيقات

اغلق التطبيقات التى تحتوى على بيانات هامة مثل تطبيقات الرسائل الألكترونية وتطبيقات المواقع الاجتماعية مثل الفيس بوك وتويتر وخلافه....هناك الكثير من التطبيقات التى تسمح لك بغلق تطبيقات معينة بكلمة مرور او حتى النقش حتى لا يستطيع احد فتح هذه التطبيقات غيرك..

استخدام الحماية الخاصة بهاتفك

هناك العديد من طرق غلق شاشتك برمز سري حتى لا يتسطيع احد الوصول الى ملفاتك غيرك, مثل كلمة مرور , او اكواد رقمية, او النقش.تاكد ان تستخدم اي منها, وتأكد ان لا يكون الرمز سهل التخمين.

لا تحفظ كلمات السر على جهازك

كثير من الناس يقومون بحفظ كلمات المرور الخاصة بهم على متصفح الانترنت عند دخولهم لمواقعهم المفضلة وهذا فعل خاطئ, ففي بعض الاحيان نعطى هواتفنا لاصدقائنا, ويمكنهم الوصول الى كلمات المرور بسهولة, فا يفضل عدم حفظها..

ثبت مضاد للفيروسات

هناك الكثير من التطبيقات المضاده للفيروسات متاحة لأجهزة الأندرويد, ننصحك بتثبيت احدها.الهواتف الذكية عبارة عن اجهزة كمبيوتر صغيرة, فا يمكن ان تصاب بالفيروسات.

ابحث عن التطبيقات الآمنة

هناك الكثير والكثير من  التطبيقات المتاحة لأجهزة الاندرويد, ومن الامكان ان تنتهى بتثبيت احدى التطبيقات التى تقوم بجمع معلوماتك وارسالها لجهات غير معلومة تسخدمها بالسوء.
لذا يجب ان تنتبه جيدا لقوانين استخدام التطبيقات و صلاحيات الوصول قبل تحميلها, ويمكنك ايضا طبط مضاد الفيروسات للكشف على التطبيقات قبل استخدامها..


reaction:

تعليقات